دليل اسطنبول

السياحة في اسطنبول في الشتاء 2024

السياحة في اسطنبول في الشتاء 2024

السياحة في اسطنبول في الشتاء توفر فرصة رائعة للاستمتاع بجمال المدينة والاستمتاع بالأنشطة الشتوية الممتعة. إسطنبول تعتبر وجهة سياحية محببة طوال العام بفضل مناخها المعتدل وتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها.

أجواء الشتاء في إسطنبول

فصل الشتاء في إسطنبول يمتد من شهر كانون الأول/ديسمبر إلى شهر آذار/مارس. يكون الجو بارداً نوعاً ما خلال الشتاء، وتتراوح درجة الحرارة بين 5 إلى 10 درجات مئوية. قد تهبط الحرارة أحيانًا لتصل إلى ما تحت الصفر، وتتساقط الثلوج في بعض الأحيان .

أماكن سياحية في إسطنبول في الشتاء

  1. آيا صوفيا: يمكن زيارة هذا المعلم التاريخي الشهير واستكشاف جماله في فصل الشتاء.
  2. البازارات التقليدية: استمتع بجولة في البازارات التقليدية في إسطنبول وتسوق المنتجات المحلية والحرف اليدوية.
  3. قصر توبكابي: استمتع بزيارة هذا القصر الرائع واستكشاف حدائقه الجميلة.
  4. جسر البسفور: قم بجولة على جسر البسفور واستمتع بإطلالات رائعة على المدينة.
  5. متحف الفن الحديث: استكشف مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الحديثة في هذا المتحف المميز.

الأنشطة الشتوية في إسطنبول

  1. التزلج على الثلج: يمكنك ممارسة رياضة التزلج على الثلج في منتجعات قريبة من إسطنبول مثل كارتيبه.
  2. زيارة المنتجعات الشتوية: استمتع بالاسترخاء والتدليك في المنتجعات الشتوية الفاخرة في إسطنبول.
  3. تذوق المأكولات الشتوية: جرب المأكولات الشتوية اللذيذة مثل الشوربات الدافئة والأطباق المشوية.

مواضيع هامة مرتبطة بالسياحة في تركيا

برامج سياحية

إقرأ أيضا:جميع متاحف اسطنبول الأثرية بالصور

رحلات سياحية

سيارة مع سائق و مرشدين عرب

توصيلات المطارات التركية

إقرأ أيضا:تلفريك اسطنبول ايوب في القرن الذهبي

دليل الاماكن السياحية

هل ينصح بالسياحة في اسطنبول في فصل الشتاء؟

نعم، ينصح بالسياحة في إسطنبول في فصل الشتاء. فإسطنبول توفر العديد من الأنشطة والمعالم السياحية التي يمكن الاستمتاع بها في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، تكون تكاليف الرحلات والإقامة في إسطنبول أقل في فصل الشتاء نظرًالسياحة في اسطنبول في الشتاء توفر فرصة رائعة للاستمتاع بجمال المدينة والاستمتاع بالأنشطة الشتوية الممتعة. إسطنبول تعد وجهة سياحية محببة طوال العام بفضل مناخها المعتدل وتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها. فيما يلي بعض الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اسطنبول في فصل الشتاء:

إقرأ أيضا:اسطنبول والاماكن السياحية في فصل الشتاء (موسم الثلوج 2024)
  1. التزلج على الثلج: يمكنك الاستمتاع بتجربة التزلج على الثلج في مرتفعات كارتيبه القريبة من اسطنبول. يمكنك استئجار معدات التزلج والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والثلوج النقية.
  2. زيارة المتاحف: تعج اسطنبول بالعديد من المتاحف المذهلة التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء. يمكنك استكشاف متحف آيا صوفيا ومتحف توبكابي ومتحف الفن الحديث وغيرها من المتاحف الرائعة 
  3. استكشاف الأسواق التقليدية: يمكنك زيارة الأسواق التقليدية في اسطنبول مثل سوق البزار الكبير وسوق البهائم وسوق البهارات. يمكنك التجول في الأزقة الضيقة واستكشاف المنتجات المحلية والحرف اليدوية التقليدية 
  4. التمتع بالمأكولات التركية الشتوية: في فصل الشتاء، يمكنك تذوق المأكولات التركية الشتوية اللذيذة مثل الشوربة والكباب والمقبلات الساخنة. يمكنك زيارة المطاعم التقليدية وتجربة الأطباق الشهية
  5. الاستمتاع بالحمامات التركية: يعتبر الحمام التركي تجربة فريدة من نوعها في اسطنبول. يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالحمامات التقليدية والمساج في أحد الحمامات التركية المشهورة في المدينة 

باختصار، اسطنبول توفر العديد من الأنشطة والأماكن السياحية الممتعة في فصل الشتاء. يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الثلج، زيارة المتاحف، استكشاف الأسواق التقليدية، تذوق المأكولات التركية الشتوية، والاستمتاع بالحمامات التركية.

تنوع طقس اسطنبول

تتميز مدينة اسطنبول بتنوعها الطبيعي ،  حيث انها تقع بين قارتين الأوروبية غربا و في القارة الاسيوية شرقا  و يعرف طقس اسطنبول تغييرات كثيرة إذ من الممكن أن تعيش أربعة فصول في نفس اليوم و هذا يعود لتنوع التضاريس في مدينة اسطنبول وهي تضم مجموعة من الجبال و التلال و السهول و الهضاب مما يجعل درجة الحرارة في اسطنبول متغيرة يوميا و غير مستقرة وهذا الشيء  ستلاحظ إذا كنت تعيش في اسطنبول

الاجواء في اسطنبول متغيرة ومتقلبة بين منطقة وأخرى احيانا ستجد الأمطار في منطقة باشاك شهير مثلا لكنك لن تجدها  في منطقة التقسيم رغم أن المسافة بين المنطقتين لا تتجاوز 15 كيلو متر فقط ما هو الشيء الذي يؤكد ان الاحوال الجوية في اسطنبول غير مستقرة وهي متنوعة من منطقة إلى أخرى .

مراسلة 00905537864037
اتصل للحجز عبر الهاتف 00905537864037

السياحة في اسطنبول في الشتاء

 السياحة في اسطنبول في الشتاء
المناخ في اسطنبول فصل الشتاء

يعتبر موسم الشتاء من أفضل الفصول على الاطلاق لزيارة اسطنبول وذلك لان الاجواء تكون ممطرة و يصاحبها تساقط الثلوج الكثيفة وهو ما يغطي مناطق الجبال و يمنع فرصة ذهبية من أجل ممارسة التزلج .
عدد السياح  يزيد سنويا بالمناطق السياحية التي تحتوي على جبال مثل جبل كارتبه في سبانجا جبل اولوداغ في بورصة

كما أن أحوال الطقس الحار في دول الخليج يجعل من سياحها القادمين الى تركيا متشوقين الى تغيير الاجواء الي ما يميل الى البرودة القصوى وهو ما  يتوفر خلال موسم السياحة في اسطنبول في الشتاء .
وتتعدد النشاطات في فصل الشتاء في اسطنبول بين فعاليات التزلج ومسابقات داخل البحيرات خاصه بحيره سبانجا و بحيرة ابانت وغيرهما.

الاحوال الجوية في اسطنبول خلال فصل الربيع

 الاحوال الجوية في اسطنبول خلال فصل الربيع
الاحوال الجوية في اسطنبول الربيع

 و تكون الاجواء في اسطنبول خلال فصل الربيع متتالية و الطبيعة غنية باليخضور من ازهار واشجار ونباتات متنوعة بالإضافة الى امتلاء السدود و الانهار و البحيرات .

فصل الربيع باسطنبول يكون من اجمل الفصول على الاطلاق رغم ان الاحوال الجوية في اسطنبول دائما ما تكون متقلبة ومتغيرة .

حتى في فصل الصيف ما يعني أن فصل الربيع يكون مشمس واحيانا تنزل الامطار في يوم أو بضعة أيام مما يؤكد أن مناخ اسطنبول متقلب في كل الفصول.

درجة الحرارة في اسطنبول خلال فصل الصيف

 درجة الحرارة في اسطنبول خلال فصل الصيف
درجة الحرارة في اسطنبول الصيف

يعتبر فصل الصيف في اسطنبول حار و رطب  تكون بدايته انطلاقا من شهر يونيو وينتهي في شهر سبتمبر أحيانا تظل درجة الحرارة مرتفعة نوع الماء لغايه شهر أكتوبر وهو موسم العطلة لكل العالم.

و تصل درجة الحرارة في اسطنبول خلال الصيف 35 درجة في  الطرف الأوروبي و في الطرف الاسيوي لا تتجاوز درجة الحرارة 20 درجة لان معظم تضاريس الطرف الاسيوي هي عبارة عن هضاب وجبال هذه النوعية من التضاريس تعرف برودة نوعية طيلة فصول السنة

السياحة في اسطنبول في الشتاء

 و حتى فصل الصيف لا يفلت من تقلبات الاحوال الجوية في اسطنبول  حيث تعرف بعض الأيام نزول أمطار قوية عاصفية يمكن وصفها بأنها امطار الشتاء لكنها تكون صيفا

الاحوال الجوية في اسطنبول في فصل الخريف

 الاحوال الجوية في اسطنبول في فصل الخريف
الاحوال الجوية في اسطنبول الخريف

وهو من أفضل الفصول في اسطنبول حيث انه يعرفه هدوء نسبي و تساقط اوراق الاشجار وعدد ما يكون هذا الفصل  محايد و تكون الأجواء في اسطنبول عادية وغير متقلبة .

لكن هذا الفصل يأتي مع بداية العمل و الموسم الدراسي وهو ما يجعل الفرصة من اجل الاستمتاع به ضئيلة  رغم أن أفضل مناخ في اسطنبول يكون فيه.

وفي نهاية هذا الدليل السياحي ندعوكم الى زيارة اسطنبول خلال فصل الخريف و استكشاف مزايا الرائعه وأحواله الجويه المستقرة  و لا ننسى فصل الشتاء الذي يكسو المدينة بالثلوج وجعلها بيضاء و رائعة.

إذا كانت لديكم اي استفسارات او طلبات تنظيم رحلات سياحية في اسطنبول لا تتردد في مراسلتنا أو الاتصال بنا عبر الهاتف

درجة الحرارة في اسطنبول شهر اغسطس

السياحة في اسطنبول في الشتاء

الكثير من التساؤلات التي تردنا عبر البريد او من خلال الواتساب يسأل أصحابها عن درجات الحرارة في شهر اغسطس باسطنبول وهذا بسبب حساسية الشهر وخصوصا انه وقت دروة السياحة في تركيا وبالتالي الناس تتساءل عن الحرارة لمعرفة وتقرير ما سيفعلونه ، وهذا من حقهم ، أقول لكم أهلا بكم في شهر اغسطس لانه درجة الحرارة تكون مرتفعة ولكن في اقصى حد 35 درجة داخل اسطنبول اما المناطق الاسيوية فالحرارة لا تتجاوز فيها 25 درجة


السابق
عروض السفر الى تركيا من جدة السعودية قطر دبي الامارات عمان الكويت المغرب
التالي
شقق فندقية في اسطنبول خمس نجوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.