رحلات اسطنبول

استكشف رحلات السياحة في إسطنبول، بورصة، سبانجا معشوقية وبولو

استكشف رحلات السياحة في إسطنبول، بورصة، سبانجا معشوقية وبولو

يقوم قطاع السياحة في اسطنبول على مقومات تاريخية ودينية وطبيعيه متنوعه ،  ما جعل منها قبلة متميزة لكل هواة السفر مختلف بقاع الأرض ومن خلال دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو نحاول تسليط الضوء على عوامل قوة السياحة في اسطنبول و ما جاورها و مناطقها السياحية المهمة .

تفوقت السياحة في اسطنبول على الكثير من  المدن العالميه واصبحت تنافس مدينة باريس الفرنسية  و براغ التشيكية مراكش المغربية مدن عالمية أخرى رائدة في السياحة ،  وهذا التفوق جاء نتيجة التنوع الثقافي و الحضاري والطبيعي في مدينة اسطنبول.

وبفعل التنوع الحضاري لمدينة اسطنبول  تطور ميدان السياحة فيها حيث أن الحضارات التي تعاقبت على اسطنبول  الرصد جهود عسكرية وثقافية وفكرية ومالية لأجل تطوير المدينة.

و من حيث السكان تحتل مدينة إسطنبول المرتبة الخامسه عالميا بعدد سكان يزيد على الـ 15 مليون نسمة كما انها العاصمة الثقافية و الماليه و الاقتصاديه الجمهورية التركية وهي تصنف ضمن أهم مدن التراث العالمي في منظمة اليونسكو .

اتصل للحجز عبر الهاتف 00905537864037

إقرأ أيضا:رحلة شيلا واغوا تركيا : استكشاف البحيرة المخفية و الشواطئ و هضبة جالين في البحر الأسود

دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو

في هذا الدليل السياحي الحصري سنعرض عليكم معلومات قيمة وهامة من أجل توجيهكم إلى أجمل وأفضل الأماكن التي نختارها لكم بعناية شديدة ويأتي ذلك بفعل خبرتنا المتمتلة بمعرفة الاماكن المناسبة للسياح حسب أكثرها اختيارا وقربها من بعضها البعض وامكانية زيارة اماكن من عدمها وعوامل أخرى قمنا من خلالها بعمل دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو

المناخ في مدينة اسطنبول

يعرف المناخ في مدينة اسطنبول انه مناخ متقلب لأنها تقع في قارتين أوروبية وآسيوية كما أن معظم تضاريسها عبارة عن هضاب وجبال حيث تبلغ درجة الحرارة في فصل الصيف أكثر من 30 درجة مئوية بالطرف الأوروبي  أما في الطرف الاسيوي في الجو يظل معتدلا شبه بارد نوعا ما و في فصل الخريف تظل الأجواء في مدينة اسطنبول معتدلة مع تساقط احيانا الامطار اما في فصل الشتاء درجة الحرارة تنزل الى ادنى درجاتها و تسود الثلوج مدينة اسطنبول خاصه من طرفها الاسيوي  في سبانجا ومعشوقيه وبورصه ويلوا و بولو ابانت وغيرها من المناطق التي تقع في الطرف الآسيوي لمدينة اسطنبول.

أما في الربيع و خاصة في شهر مارس وابريل تخرج جنان الطبيعة إلى الوجود و تكشف مدينه اسطنبول عن جمالها الطبيعي بشكل ساحر كما أن الجميل في فصل الربيع هو اعتدال الطقس أحيانا بين نزول الامطار  و اخرى بين جو مشمس و جميل.

إقرأ أيضا:شهر العسل في تركيا عروض وتكلفة أفضل برنامج سياحي

فإذا كنت مهتما  بزيارة اسطنبول فإليك قائمة ابرز الاماكن و المناطق السياحية في اسطنبول :

من خلال دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو تستطيع معرفة اهم اماكن سياحية في اسطنبول وكل المناطق الخارجية من الطرف الاسيوي

مسجد السلطان أحمد

جامع السلطان احمد

والذي شيده المهندس المعماري محمد الاغا تنفيذ المهندس سنان  هيثم تزيين جامع السلطان احمد زخارف ونقوش ذهبيه لبعض الآيات الكريمة القرآنية ،  و الذي تم اقتباس تصميم الخارجي من المسجد الحرام في مكة المكرمة و قبة الصخرة من القدس الشريف ،  كما انه يحتوي على ست منارات منها ثلاث منارات على يمينه و 3 اخرى على شماله .

مواضيع هامة مرتبطة بالسياحة في تركيا

برامج سياحية

رحلات سياحية

إقرأ أيضا:برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 14 يوم

سيارة مع سائق و مرشدين عرب

توصيلات المطارات التركية

دليل الاماكن السياحية

البازار الكبير  

Grand bazaar shops in Istanbul. Turkey.

ويسمى ايضا في السوق المسقوف وذلك لانه مغطى بالكامل كما انه يتوفر على نواف التهوية حيث تم بناء المسجد الكبير في عهد السلطان محمد الفاتح و يحتوي على أكثر من 500 دكان كما أن له ستة أبواب  تسمى باب المنجدين ، وداد نور عثمانيه و باب الشوق وباب محمود باشا و باب بايزيد ، ثم باب أورغو و هو واحد من اقدم الاسواق في اسطنبول و العالم.

يقع السوق الكبير في وسط مدينة اسطنبول في منطقة السلطان احمد ملتقى التجار حيث انه يستقطب أكثر من 300 الف زائر بشكل يومي حسب الإحصاءات الرسمية  وهو قبلة سياحية مميزة من أجل استكشاف تراث اسطنبول ، ويضم السوق المسقوف الكثير من الاعمال اليدوية التركية و الزخرفات و الصحون و الكؤوس التقليدية التركية .

السوق المصري

السوق المصري

وسمي بهذا الاسم  بدليل استيراد التوابل من آسيا إلى مصر والتي تمر على البحر الأبيض المتوسط وبالضبط من تركيا ،  ويدل السوق المصري حوالي 90 دكان و يقع في منطقة السلطان احمد بجانب الآمنين كما أن معظم التجار يتكلمون اللغه العربيه بشكل طليق.

يتميز السوق المصري بطابعه الشرقي و الذي يجمع بين الثقافة الشرقية و العثمانية  كما انه يضم كل أنواع التوابل والأواني و الكؤوس و الزخرفات وغيرها من الامور التقليديه اليدويه.

سوق النحاسين

سوق النحاسين

ويختص هذا السوق بالضبط على تجارة  الصناعات اليدوية من النحاس حيث يضم كل أنواع الزخارف  على الكؤوس والصحون وغيرها من الأواني المنزلية التي يقتصر استخدامها في العصر الحالي على اعتمادها  كزينة في البيت.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

وهي من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول والتي تم بنائها على يد جستنيان الأول سنة 537 م  حيث تعرضت الهدم بشكل متكرر قبل أن يتم تنظيمها سنة 1346 ، مقام السلطان محمد الفاتح بتحويلها من كنيسة إلى مسجد آيا صوفيا وفي سنة 1934 قام مصطفى كمال أتاتورك بتغييرها الى متحف .

و تقع آية صوفيا في منطقة السلطان أحمد بالقرب من مسجد السلطان احمد ،  تم بنائها على يد البيزنطيين خلال فترة حكمهم في اسطنبول ، يغطي رقبتها الرصاص الذي يشكل درع  ضد عوامل المناخ المختلفة ، ويتميز جامع آيا صوفيا تصميم المعماري الجميل كما يتم نوافذ التهوية وفيه برج علوي خاص بالنساء .

جسر البوسفور

جسر البوسفور

و هو الذي يربط بين الجانب الاسيوي و الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول وهو سادس أطول جسر في العالم بطول يتجاوز الـ 1500 متر و يبلغ عرضها الأربعين متر .

وقد تم تزيين جسر البوسفور بأضواء ملونة تجعل من الجسر لوحة فنية في الليل ما يشكل فرصه ذهبيه للهواه الصور من أجل التقاط صور رائعة من اعلى الجسر .

المسجد الجديد

المسجد الجديد

و يقع بالقرب من السوق المصري في منطقة امينونو و كما انه يطل على منطقة خليج القرن الذهبي ويسمى أيضا بجامع والدة السلطان  ولدي صمنا من طرف المهندس المعماري أحمد شاويش حيث استغرقت مدة بنائه أكثر من نصف قبل افتتاحه بعد سنتين من اكتماله سنة 1663 .

و يمزج الجامع الجديد بين فنون معمارية عثمانية مختلفة ويرجع هذا الأمر نتيجة المدة التي استغرقها ،  كما أنه شهد حكم عدد من السلاطين العثمانيين في فترة بناؤه ، ويبلغ قطر القبة الرئيسية حوالي 36 متر يحيط بها 6 قباب و البقيه وهي صغيره الحجم  كما أن الكتل الحجرية التي استخدمت في بنائه تم أخذها من جزيرة رودس .

قصر الباب العالي

قصر الباب العالي

وهو معلم تاريخي في اسطنبول تشييده في منتصف القرن الخامس عشر  كما أنه كان مقر الحكم للعثمانيين لما يزيد على 400 سنة ، حيث يضم قصر الباب العالي باب السلطنة و فناء اول للقصر  وكنيسة اية إيريني التي لم يقم العثمانيون في تحويلها الى مسجد كما يضم القصر الحرملك وهو من اشهر معالم قصر الباب العالي  بالإضافة إلى الفناء الرابعه الذي يحتوي في داخله على مجموعه من الحدائق المطلة على جسر البوسفور .

مسلة تحتمس الثالث

مسلة تحتمس الثالث

و التي تم تشييدها من طرف الفرعون المصري سنة 1490  بالإضافة إلى مسألة ثانية ثم بنائهما من الجرانيت خلال الحكم  الروماني للقسطنطينية قام الإمبراطور الروماني تيودوس الأول بنقل التمثال اليها  بعد وقت طويل من النقل من نهر النيل الى اسطنبول وقتها .

تم قام الامبراطور بروكلوس  بكتابة مجموعة من النقوش الرومانية على المسلة  وقام برفعها على 4 كثل ، ويصل طول المسلة 25 متر  كمان المنحوتات الرومانية لا تزال واضحة عليها رغم مرور آلاف السنين على تشييدها .

قصر السلاطين

قصر السلاطين

و يشتهر باسم التركي دولما باهتشه  تم تشييده سنة 1865 حيث انه كان مقر حكم العثمانيين لغايه سنه 1922 وهو الذي يقع في منطقة بشكتاش بالقرب من مضيق البسفور .

قصر يلدز

قصر يلدز

ويعني قصر النجمة تم بناءه في حديقة يلدز بإسطنبول بأمر من السلطان سليم الثالث سنة 1790 م   تم تزيين القصر بالذهبية و صاله طعام فخمه و مفروشات مميزه بالاضافه الى صدفيات من اللؤلؤ .

السياحه في مدينة بورصة

دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو المقدم لكم من شركة تركيا غولد تور يعرض عليكم اهم اماكن سياحية في رحلة بورصة من اسطنبول

و تلقب المدينة بورصة الخضراء ويرجع ذلك الى كثرة الاشجار و الازهار و الحدائق الخضراء التي توجد فيها وهي من أكثر المناطق و الاماكن السياحية في اسطنبول حيث انها تقع في الطرف الاسيوي ،  كم تبعد بورصه عن اسطنبول بحوالي 154 كيلو متر يتم اختصار معظمها عن طريق الذهاب في العبارة البحرية الوقت لا يزيد على ساعتين وهو في اغلب الاحوال ساعه و 54 دقيقه .

تتميز مدينة بورصة باللون الابيض خلال فصل الشتاء بفعل تساقط الثلوج الكثيف وهو ما يجعل من المدينة قبلة سياحية مميزة خاصة بالنسبة لهواة التزلج حيث تحتوي مدينة بورصة على جبل اولوداغ .

 

جبل اولداغ

جبل اولداغ

يبلغ ارتفاعه حوالي 2550 متر ويقع في وسط مدينة بورصة وهو من اعلى القمم في تركيا و يمكن الوصول الى اعلى قمة جبل أولداغ عن طريق الصعود بالسياره او عن طريق استخدام التلفريك كما أن استخدام التلفريك للصعود الى جبل اولداغ هو الخيار الافضل  نظرا الجماليه المناظر التي يمكن رؤيتها من الاعلى كما ان صعود الجبل عن طريق السياره ممتع لكن يبقى خطر بفعل المنعرجات الخطيرة التي توجد في الطريق إلى قمة الجبل .

ويستقطب جبل اولداغ عدد كبير من السياح الذين يأتون من مختلف دول العالم من اجل ممارسه هوايه التزلج أو المشاركة في المسابقات التي يتم تنظيمها على الجبل ،  و يتوفر جبل اولداغ ايضا على مجموعه من المطاعم و المقاهي و الفنادق في قمته .

حديقة حيوانات مدينة بورصة

حديقة حيوانات مدينة بورصة

و التي تحتوي على مجموعة من الحيوانات  الاليفه والمفترسه و من أهمها الذئاب والنمور و القردة و البط الزرافات و النعام و السناجب  بالاضافه الى مجموعه من الطيور الجارحة و تم افتتاحها سنة 1998 و هي من أهم الحدائق المتواجدة في بورصة

وتحتوي مدينة بورصة على العديد من المتنزهات

المتنزهات بورصة

من بينها متنزه سوكاري بارك  و الذي يمكن من خلاله ممارسة رياضة التزلج ، بالإضافة إلى بوديوم بارك الذي يحتوي على مجموعه من المنتزهات الترفيهية وأماكن للتسوق على مساحة تتجاوز 85 ألف متر مربع كما انه يحتوي على  الالعاب المائيه للصغار و الكبار و حمامات السباحة وغيرها . وتحتوي مدينة بورصة ايضا على ملاهي لونا بارك و التي تحتوي على مجموعه من الالعاب مخصصة للاطفال و الكبار ايضا

وتحتوي مدينة بورصة على شلالات

شلالات بورصة

ومن أبرزها شلال سعيد اباد و يوجد ايضا شلال كويكلي  بالاضافة الى الشلال الكبير و شلال اويلات و شلال دونجي أيام مجموعة من الشلالات التي تقع في بورصه على مقربة من بعضها البعض.

التلفريك في بورصه

ويعتبر الاطول في العالم و الذي يوصل إلى قمة جبل أولداغ و سعره لا يتجاوز 34 ليره للشخص الواحد و في كل محطه من محطات التلفريك في بورصه تحتوي على مطاعم ومقاهي حيث انه يكون متاح جدا من الساعة الثامنة صباحا لغايه الساعه الثامنه مساءا .

السياحه في مدينة سبانجا ومعشوقيه

تبعد مدينة سبانجا عن اسطنبول حوالي 120 كيلومتر  ما يوازي ساعه و 20 دقيقه على الطريق واتبعوا عن بورصه  في حوالي 131 كيلو متر ، و تقع مدينة سبانجا على الطرف الآسيوي من اسطنبول وهي من اكثر الاماكن السياحية روعه بفعل طبيعتها الساحرة واحتوائها على شلالات و بحيرات وجبال ما يجعل من الضرورة التفكير في رحلة سبانجا

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا

تعتبر رحلة سبانجا من أشهر رحلات اسطنبول التي تعرف رواجا سياحيا كبير وهي من أكثر المدن الخارجية في الطرف الاسيوي لاسطنبول زيارة ، ومن خلال دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو نعرض لكم أبرز أماكنها السياحية .

وهي من افضل الاماكن السياحية التي يمكن اختيارها في رحلة سبانجا والتي تقع  بالقرب من خليج ازميت و تقدر مساحتها بحوالي 45 كيلو متر مربع حيث يمكن ممارسة مجموعة من الانشطة على بحيرة سبانجا من بينها التنزه داخل البحيرة عن طريق الممشى الذي تم بناءه في وسط البحيرة والقيام بالشواء  .

قرية ناتوركوي

قرية ناتوركوي

وهي من اجمل الاماكن السياحية في مدينة صبنجة وهي قرية  تتميز بطابعها العثماني وتضم في داخلها مجموعة من البحيرات الصغيرة و البرك المائية التي تتشكل عن طريق المياه النازلة من اعلى جبل كارتبه و اسمع صوتها من خلال صوت خرير المياه في منظر رائع .

جبل كارتبه

جبل كارتبه

والدي يقع على شرق خليج كوجالي  و يحتوي على مجموعه من الفنادق و المطاعم والمتنزهات التي جعلت منه قبلة سياحية هامة ،  ويتم الصعود إلى قمة جبل كارتبه عن طريق التلفريك ، يعتاد على جبل كارتبه عدد كبير من السياح  خاصة هواة التزلج الذين يأتون لممارسة هوايتهم اول المشاركة في مسابقات التزلج على جبل كارتبه

حديقة حيوانات داريجا

حديقة حيوانات داريجا

و التي تضم عدد كبير من الحيوانات الاليفه الزرافات و البط  و القردة و النعام و مجموعة كبيرة من النباتات التي يتم تعريفها في لوحه كما أنها تحتوي على عدد من الطيور و الاسماك.

السياحه في مدينة بولو ابانت

من دون أدنى شك أن ابانت هي من أفضل الاماكن السياحية باسطنبول رغم بعدها عن قلب المدينة الا انها تستحق المغامرة في رحلة ابانت ونقدم لكم من خلال دليل السياحة الشامل في اسطنبول و بورصة و سبانجا معشوقية و بولو معلومات قيمة عن المنطقة

تبعد مدينة بولو عن اسطنبول في حوالي 260 كيلو متر بواقع ثلاث ساعات من الزمن للوصول عن طريق سيارة خاصة ، يتم اختصارها الى ساعتين عن طريق استخدام العبارة البحرية ، كم تبعد بولو عن بورصه بمسافة 190 كيلو متر .

تقع مدينة بولو في الشمال الغربي من تركيا و تحتوي على مجموعة من الاماكن السياحيه الجميله ومن أبرزها بحيرة أبانت حديقة البحيرات السبع بالاضافة الى شلالات سمندرا و العديد من المغارات .

بحيرة ابانت

بحيرة ابانت

و هي اجمل بكثير من بحيرة صبنجة مساحتها  واحد ونصف كيلو متر مربع ومن أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في بحيرة ابانت القيام بنزهة والسباحة في مياهها الصافية بالإضافة إلى التمشي داخل البحيرة نفسها عن طريق الممشى المخصص على امتداد سبعة كيلومترات .

البحيرات السبع

البحيرات السبع

وهي من أفضل المعالم السياحية في ابانت وهي محاطة في سبع بحيرات تشكلت بفعل طبيعي و تضم الكثير من الاشجار و الازهار والنباتات الخضراء بما يزيد على أكثر من 190 نوع بالاضافه الى مجموعه من الاكواب المخصصة للمبيت .

شلالات سامندرا في بولو

شلالات اسكندر في بولو

تبلغ مساحته أكثر من 1200 متر مربع وتتوفر شلالات سامندرا على مجموعة من الممرات و الجسور التي تقربك الشلال

مغارات بولو

مغارات بولو

و هي متعددة من أبرزها مغارة ساري كايا و مغاره اكسو واهي ومغارة فاكيلي ،  بالإضافة إلى متحف بولو الذي تأسس سنة 1975 يتم فيه عرض مجموعة من الآثار التي تعود الى العصور القديمة الحجرية و البرونزيه و الهلنستية  و اثار اخرى تعود لمجموعة من الحضارات التي تعاقبت في الحكم في مدينة بولو ومن أبرز هذه الحضارات نشيد الحضارة الرومانية و الحضارة البيزنطية بالإضافة إلى الحضارة العثمانية والتي كانت آخر الحضارات

كان هذا دليل مقدم لكم من شركة تركيا غولد تور من أجل مساعدتكم في اختياراتكم السياحية كما أننا سعيددون بتقتكم الكبيرة بخدماتنا فلا تنسوا استشارتنا أو طلب أحد خدماتنا سواء المتعلقة باستئجار سائق في اسطنبول او استئجار سيارة مع سائق بالوقت الذي تريدونه على الأرقام الظاهرة أسفله .

باختصار، إسطنبول، بورصة، سبانجا معشوقية وبولو تعتبر وجهات سياحية رائعة في تركيا. تتميز إسطنبول بتاريخها العريق ومزيجها الفريد من الثقافات الشرقية والغربية. يمكنك زيارة المعالم الشهيرة مثل آيا صوفيا والجامع الأزرق والبازار الكبير.

بورصة هي مدينة جبلية ساحرة تقع في شمال غرب تركيا. يمكنك الاستمتاع بمناظر جبال أولوداغ الخلابة وركوب التلفريك وزيارة الحمامات العثمانية التقليدية.

سبانجا معشوقية هي منطقة ساحلية جميلة تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الصافية. يمكنك الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالأنشطة المائية مثل الغوص وركوب القوارب.

أما بولو، فهي مدينة تاريخية رائعة تحتضن العديد من المواقع الأثرية والمعابده القديمة. يمكنك استكشاف المدينة القديمة وزيارة قصر بولو والمتحف الأثري.

باختصار، هذه الوجهات السياحية تقدم تجارب متنوعة ومثيرة للزوار، وتضمن لك استكشاف تراث وجمال تركيا بشكل لا يُنسى

السابق
سعر تذكرة تلفريك بورصة المفتوح في الشتاء تركيا
التالي
سيارة مع سائق في ميونخ سائق خاص رقم سائق عربي في ميونخ اسعار و ارقام تكاسي عرب فيديو

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.